مجلس أوروبا يدشن مبادرة “نعمل معا” لتمكين التواصل مع دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى

دشن مجلس أوروبا “المنظمة الرئيسية لحقوق الإنسان في القارة الأوربية” مبادرة تحت عنوان “نعمل معا”.

يتم خلالها تشكيل مجموعة من الصحفيات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبري
لتعزيز التواصل ونشر وتبادل المعلومات ، من أجل تمكين التواصل ونشر المعايير والقيم التي يروج لها مجلس أوروبا ومركز الشمال التابع له جامعا بين عالمية الرسائل وخصوصية السياقات الوطنية.

ويتضمن هذا الاجتماع الأول لمجموعة “العمل معا: صحفيون من أجل سيادة القانون وحقوق الإنسان والذي يعقد في لشبونة عاصمة دولة البرتغال من 7-8 فبراير المقبل 2024، مجموعة من الجلسات لمناقشة عدد من الموضوعات المقترحة منها العنف ضد المرأة، وإشراك الشباب والمجتمع المدني، وحرية التعبير.

يتعاون مجلس أوروباطجج، منذ اعتماد سياسة الجوار من قبل اللجنة الوزارية في مايو 2011، مع المناطق الواقعة خارج حدوده، حيث أنشئت المنظمة بهدف ضمان السلام الدائم في القارة الأوروبية، وهي تسعى جاهدة للدفاع عن حقوق الإنسان الأساسية المنصوص عليها في نصوصها التأسيسية، مثل الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، وفي معظم الاتفاقيات الـ 220 الناتجة عنها. حيث يتجاوز عمل المنظمة في جوهره حدودها الجغرافية لصالح تعزيز وحماية حقوق الإنسان.

كما وتهدف برامج المنظمة إلى تمكين نشر ثقافة حقوق الإنسان على المستوى المؤسسي والشباب لتعزيز بيئة صالحة من الحماية لحقوق الإنسان خاصة النساء والفتيات والأطفال وذلك من خلال زيادة الوعي العام بالقضايا التي تمس الإنسان ومكافحة الجريمة المنظمة، الاتجار بالأشخاص، والجرائم السيبرانية ومكافحة الفساد وغسل الأموال من خلال رفع مستوى الوعي بهذه القضايا بين قطاع عريض من الجمهور من أجل توفير استجابة منسقة لمختلف القضايا. ولهذا السبب سيتم تدريب المتخصصين في هذه الشبكة التي تتالف من صحافيين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، لتوفير رؤية أفضل لهذه المواضيع ولعب دور مكبر للصوت والرسائل التي تحملها المنظمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى