الاعلامي علي وهيب : القنابل التي ألقاها الاحتلال على غزة تعادل حجم 6 قنابل نووية.. وشبح الجوع يطارد أكثر من٩٠% من السكان

كتبت: سمر أنور

أكد الاعلامي والمحلل السياسي علي وهيب أن التدمير الذي يشهده قطاع غزة حاليا تجاوز ما شهدته أوروبا طيلة الحرب العالمية الثانية .. حيث إن القنابل التي تم إلقائها على القطاع تعادل حجم 6 قنابل نووية من التي ألقتها الولايات المتحدة الأمريكية على اليابان.

وأضاف وهيب أن العدوان الإسرائيلي مستمر على قطاع غزة للشهر الثالث على التوالي .. حيث أوشك النظام الإنساني في القطاع على الإنهيار بالكامل ما يعرض حياة أكثر من مليوني إنسان إلى خطر داهم ومع كل يوم يستمر فيه هذا العدوان يتم تسجيل جريمة حرب جديدة لا تسقط بالتقادم فسكان قطاع غزة محاصرون بلا ماء ولا كهرباء ولا غذاء وما بين 83%- 97% من الأسر الفلسطينية لا تجد ما يكفي من الطعام وفي بعض المناطق تظل 90% من الأسر دون غذاء ليوم وليلة كاملين.
وأضاف وهيب أن عشرات الآلاف من النساء الحوامل يعانين من الجوع الشديد بسبب الأزمة الغذائية المتصاعدة في غزة كما تعاني الأمهات من سوء التغذية ما يحد من قدرتهن على إرضاع أطفالهن حديثي الولادة .

وأكد وهيب أن هناك 50.000 إمرأة حامل و68.000 مرضع في غزة وفقا لبيانات الأمم المتحدة وهن بحاجة إلى تدخلات وقائية وعلاجية وغذائية فورية منقذة للحياة .. كما يعاني 7685 طفل دون سن الخامسة من الهزال الذي يهدد حياتهم مما يجعلهم عرضة لتأخر النمو والمرض والوفاة في الحالات الشديدة.

وأشار وهيب الي أن متوسط كمية المياه التي يحصل عليها الشخص الواحد في بغزة تبلغ 1.5 لتر يوميا لتغطية جميع إحتياجاته من الشرب والاستحمام والتنظيف رغم أن الحد الأدنى الذي يحتاجه الفرد الواحد يبلغ 15 لتر للبقاء على قيد الحياة إلا أن النساء الحوامل والمراضع يحتجن أيضا إلى 7.5 لترات إضافية من المياه الصالحة للشرب يوميا للحفاظ على صحتهن وصحة أطفالهن.
وأكد وهيب أن إحتضان واشنطن للحكومة الإسرائيلية الحالية بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والإستمرار في تقديم الدعم المالي والعسكري لها من شأنه أن يؤدي إلى موت آلاف آخرين من الشعب الفلسطيني وهو أمر يمكن تجنبه في حال قامت الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس جو بايدن بالحد من دعمها إلى تل أبيب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى