رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك من “الاتحادية”: مصر زعيمة العالم العربى والأفريقى ودولة مهمة فى حوض البحر المتوسط

قال رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك “دينيس بيسيروفيتش”، إن بلاده تكن كل الاحترام والتقدير لمصر باعتبارها زعيمة العالم العربي والأفريقى، ودولة مهمة في الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط؛ معربًا عن بالغ وخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا، وللشعب المصري الصديق على كل ما قدم حتى الآن للبوسنة والهرسك من مساعدات.

جاء ذلك فى كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية عقب مباحثاتهما اليوم، الاثنين.

ونوه “بيسيروفيتش” بأنه تم في العام الماضي الاحتفال بمرور 30 عامًا على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين مصر والبوسنة والهرسك، حيث إن العلاقات بين البلدين والشعبين تمتد لتاريخ طويل

وأوضح رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك،  أن دعم مصر للبوسنة والهرسك استمر حتى بعد الحرب، وبعد اتفاقية دايتون للسلام، مشيرًا إلى دعم بلاده الكامل لوحدة أراضي وسيادة واستقرار واستقلالية جمهورية مصر العربية.

وأكد أنه وجه دعوة للرئيس السيسي لزيارة عاصمة البوسنة والهرسك “ساراييفو”، مؤكدًا تطلعه لأن يكون الرئيس السيسى أول رئيس مصري يزور البوسنة والهرسك في القرن الـ21.

وأكد على رغبتهم في تعزيز التعاون في كثير من المجالات مع مصر، وخاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية، والدفاع، نظرًا لما تتمتع به صناعة الإنتاج الحربي في البوسنة والهرسك من تطور كبير.

وقال رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، إن تحقيق التعاون الاقتصادي بين البلدين، سيتيح فرصة كبيرة لرجال الأعمال لديهم  في السوق المصرية، كما أن أن هناك خطوات إيجابية كثيرة بين البلدين، بما فيها إنشاء خطوط طيران مباشرة.

وأكد “بيسيروفيتش”،  على أن البوسنة والهرسك ترغب بشدة في إحلال السلام في أسرع وقت ممكن بغزة، ووقف الحرب وحماية المدنيين. وشدد على دعم البوسنة والهرسك لحل الدولتين وإنشاء دولة فلسطينية، بكامل سيادتها، جنبًا إلى جنب مع دولة إسرائيل، على حد قوله.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى